بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

القول الكافى فيمن يستغيث بالاموات

قال تعالى: ( ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله ) [يونس: 18] وقال تعالى: ( والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى ) [الزمر:3].
قال تعالى: ( ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون ) [الأحقاف: 5].
وقال تعالى: ( ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذًا من الظالمين.) [ يونس:106 ]
وقال تعالى: ( فمن أظلم ممن افترى على الله كذباً أو كذب بآياته أولئك ينالهم نصيبهم من الكتاب حتى إذا جاءتهم رسلنا يتوفونهم قالوا أين ما كنتم تدعون من دون الله قالوا ضلوا عنا وشهدوا على أنفسهم أنهم كانوا كافرين ) [الأعراف: 37]
قال شيخ الاسلام ابن عثيمين
من السفه أن تأتى الى قبر انسان صار رميما تدعوه وتعبده وهو فى حاجة الى دعائك.


رأى أحد المشايخ تجمعا من الناس مصطفين عند القبر وكان هذا القبر فى غرفة وكان الناس يدخلون واحد تلو الاخر يسألون حاجتهم عند هذا القبر الذى فى الغرفة .
فذهب هذا الشيخ واصطف معهم , وعندما حان دوره قالت له المرأة التى بعده فى الصف ادخل يا شيخ انه حان دورك فقال لها انتظرى يا امرأة فان صاحب القبر ذهب فى قضاء حاجة الذى هو قبلى وانا سانتظر حتى رجوعه فقالت له لا يا شيخ هذا ميت ولم يذهب الى اى مكان فقال لها عجبا لكم تصطفون لدعاء الميت وتعلمون انه ميت وتتركون الحى الذى لا يموت .

 

تابع رياض الجنة على فيسبوك

مشاركة مميزة

تحميل القرأن الكريم كاملاً ( مجموعة مختارة من أفضل الأصوات بصيغة mp3 )‏

ما عليك سوى الضغط على اسم الشيخ الذي تريده لتحميل المصحف مباشرة الشيخ محمد اللحيدان الشيخ نبيل الرفاعي الشيخ ياسر الدوسري الشيخ ...

اشترك فى القائمة البريدية

المشاركات الأخيرة